Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

فوربس : قائمة أثرياء العرب لسنة 2015 والوليد بن طلال في الصدارة

تاريخ الخبر: الأثنين 15 حزيران 2015

فوربس : قائمة أثرياء العرب لسنة 2015 والوليد بن طلال في الصدارة

أعلنت المجلة الامريكية 'فوربس' المعنية بشؤون المال والاقتصاد عن قائمة اغنى اغنياء العالم 2015، وشملت القائمة العالمية 13 مليارديرا عربيا وافريقيا، وجاء الوليد بن طلال على رأس قائمة اغنياء العرب بثروة بلغت 22.6 مليار دولار.

السعودية على رأس قائمة اغنياء العرب 

جاءت المملكة العربية السعودية في مقدمة الدول العربية من حيث عدد رجال الاعمال الاثرياء ويأتي الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز على رأس قائمة اغنى اغنياء العرب 2015 بثروة قدرت بحوالي 22.6 مليار دولار. 

مصر في المركز الثاني لقائمة اثرياء العرب 2015 

وفي المركز الثاني من حيث عدد رجال الاعمال الاثرياء العرب جاءت مصر في المرتبة الثانية حيث بلغت ثروات اثرياء مصر في 2015، 44.2 مليار دولار وهو ما يساوي 336 مليار جنيه مصري ، وجاء على رأس قائمة اغنى اغنياء مصر 2015 الملياردير المصري رجل الأعمال ناصف ساويرس بثروة قُدرت ب6.3 مليار دولار  حوالي 48 مليار جنيه.

وفي المركز الثاني جاء رجل الأعمال محمد منصور في اغني اغنياء مصر ، بثروة إجمالية 4 مليار دولار وهو ما يساوي 30 مليار جنيه ، اما في المركز الثالث جاء رجل الاعمال الشهير صاحب شركة موبينيل نجيب ساويرس بثروة تُقدر بحوالي 3.1 مليار دولار وهو ما يساوي 23 مليار جنيه. 

لبنان في المركز الثالث لاغنياء العرب 2015 

وجاء لبنان في المركز الثالث عربيا في قائمة فوربس لاغني اغنياء العالم حيث حل في المركز الثالث لوجود 7 أثرياء بلغت ثروتهم في 2015 حوالي 14.1 مليار دولار، ويعد ابرز اثرياء لبنان من أسرة رئيس الوزراء الأسبق الحريري. 

الكويت في المركز الرابع 

حلت الكويت في المركز الرابع في قائمة فوربس لاغني اغنياء العرب ب 5 رجال اعمال اثرياء بالكويت ، جاء معظمهم من أسرة الخرافي الشهيرة. 

المغرب في المركز الخامس لاثرياء العرب 2015 

احتلت المغرب المركز الخامس بسبب وجود 3 رجال اعمال اثرياء مغربيين اشهرهم رجل الأعمال الشهير عثمان بنجليون، الرئيس المدير العام لمجموعة “فينانس كوم” .

المركز السادس سلطنة عمان 

وفي المركز السادس حلت سلطنة عمان بـ 2 من اصحاب المليارات، والجزائر بثري واحد فقط هو يسعد ربراب. 

يذكر ان اغني اغنياء العالم كالعادة  هو الامريكي بيل جيتس بثروة مقدارها 79.2 مليار دولار، اما في المركز الثاني فقد حل عملاق الاتصالات المكسيكى كارلوس سليم في المركز الثانى بثروة 77.1 مليار دولار. 

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع