Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

القمة العربية تفتتح أعمالها في نواكشوط اليوم

تاريخ الخبر: الأثنين 25 تموز 2016

مصادر للميادين رجحت اختزال اعمال القمة الى يوم واحد

يغيب عن أعمال القمة العربية السابعة والعشرين التي تفتتح اليوم في نواكشوط قادة دول السعودية ومصر والبحرين والإمارات والمغرب وتونس والأردن وفلسطين، وبطبيعة الحال لبنان البلد العربي الذي يعاني شغوراً رئاسياً.

تفتتح اليوم أعمال القمة العربية السابعة والعشرين في نواكشوط. وتأتي هذه القمة في ظل خلافات عربية كبيرة أدت الى عدم استضافة المغرب لها وتحويل مكان انعقادها الى نواكشوط.

 

كذلك يغيب عنها قادة عدة دول لأسباب مختلفة إذ لن يحضر قادة السعودية ومصر والبحرين والإمارات والمغرب وتونس والأردن وفلسطين.

 

 مصادر للميادين رجحت اختزال اعمال القمة الى يوم واحد ويرتقب ان تكون الازمات في سوريا واليمن والعراق بنودا اساسية على جدول اعمالها اضافة الى القضية الفلسطينيية وتحديات الإرهاب.

 

 

 

من جهته قال رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام إن لبنان سيتحفظ على اي قرار يصف حزب الله بالارهابي. وأضاف سلام وفي دردشة مع الصحافيين قبل الوصول الى نواكشوط للمشاركة في القمة العربية قال إن لبنان سيرد بأن الحزب مكون لبناني أساسي وعضو في الحكومة.

 

 

 

وكان وزراء الخارجية العرب تعهدوا السبت "هزم الإرهاب"، وذلك خلال مشاركتهم في الاجتماعات التمهيدية للقمة. ودعا الوزراء أيضا إلى "حل نهائي" للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

حركة زوار الموقع