Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

7 حيل خفية في تطبيق الفيسبوك لا يعلمها معظم المستخدمين

تاريخ الخبر: الخميس 04 آب 2016

7 حيل خفية في تطبيق الفيسبوك لا يعلمها معظم المستخدمين

يعتبر فيسبوك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 1.44 مليار مستخدم نشط شهريا وينفق الأمريكيون حوالي 40 دقيقة من وقتهم يوميا من خلاله، ما يمثل 20% من إجمالي الوقت على الانترنت.

وبالرغم من ذلك هنالك عدد من الميزات التي ربما لا يعرفها عشاق فيسبوك ومنها:

1.مشاركة المنشورات مع الجميع عدا أشخاص محددين.

في حال كنت تريد نشر صورة ما أو منشور جديد لا ترغب بمشاركته مع بعض الأشخاص مثل رئيسك في العمل أو أحد الزملاء، يمكنك القيام بذلك من خلال استثناء أشخاص معينين من رؤيتها.

وذلك من خلال النقر على تطبيق فيسبوك > بدء المشاركة > تنسدل قائمة أسفل اسمك تتضمن (البداية مع الأصدقاء) > أصدقاء عدا > إضافة كل الأصدقاء الذين لا ترغب بهم.

2.إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات على الصفحة الرئيسية في فيسبوك.

إن كنت تقوم تصفح فيسبوك خلسة في أثناء حضور اجتماع ما، فهنالك احتمال بأن تصدر أصوات نتيجة التشغيل التلقائي لفيديو ما في حسابك لتقع حينها بإحراج كبير نتيجة ذلك.

يمكنك ببساطة تغيير الإعدادات من أجل منع حدوث مثل هذا الأمر مرة أخرى وتجنب المواقف المحرجة من خلال ما يلي:
تطبيق فيسبوك > المزيد > إعدادات (Settings) > إعدادات الحساب > صور وفيديوهات > التشغيل التلقائي > إيقاف التشغيل التلقائي.

3. تغيير الحالة الاجتماعية على فيسبوك دون أن يعرف الجميع بذلك.

في حال كنت بحالة عاطفية سيئة وتريد تغيير الحالة الاجتماعية إلى وضع "single" دون أن يعلم أصدقائك المقربين أو من لا ترغب بإخباره بذلك، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

افتح حسابك الشخصي على فيسبوك > حول (About) > العلاقة > زر صغير في أسفل اليسار > تغيير إلى أنا فقط (Only Me) > تغيير الحالة إلى Single أو الحالة التي تريد.

4. تعليم الناس كيفية نطق اسمك بشكل صحيح.

وهذا الأمر غالبا ما يواجه العديد من المستخدمين، وفي حال لم تجد الحل بعد فالجواب عند فيسبوك من خلال ما يلي:

الصفحة الشخصية على فيسبوك > إضافة معلومات > انزل إلى خيار "كيف تنطق اسمك؟" وعندها سيعلم أصدقائك بكيفية نطق اسمك بشكل صحيح في قسم About (حول).

5. تعطيل إظهار ميزة الرسالة شُهدت "seen" من المسنجر على فيسبوك

إن كنت لا تريد أن يعرف أصدقائك على فيسبوك فيما إن كنت قد رأيت الرسائل المرسلة إليك والخاصة بهم لأن في بعض الأحيان تجد نفسك مجبرا على الرد، هنالك طريقة لتجنب ذلك من خلال تطبيق Unseen الذي يسمح لك بقراءة رسائل فيسبوك دون أن يعلم المرسل بذلك.

وهذا التطبيق يمكن استخدامه من خلال سطح المكتب على الكمبيوتر وليس عبر الهاتف من خلال ما يلي:

إن كنت من مستخدمي Chrome فعليك تحميل تطبيق Unseen للفيسبوك، أما إن كنت تستخدم Firefox أو Internet Explorer فيجب تحميل Chat Undetected.

6. نقل مواعيد أعياد الميلاد إلى التقويم

ويعتبر من أكثر الأمور فائدة على فيسبوك من أجل تذكر أعياد ميلاد الأصدقاء، ويمكن القيام بذلك من خلال جهاز الكمبيوتر بشكل أسهل عبر الخطوات التالية:

الصفحة الرئيسية على فيسبوك > المناسبات > انتقل للأسفل إلى مربع يقول "يمكنك إضافة المناسبات الخاصة إلى Microsoft Outlook وGoogle Calendar أو Apple Calendar" > أعياد الميلاد (انسخ الرابط وافتح Google Calendar) > تقاويم أخرى > انقر على السهم في الأسفل > إضافة باستخدام URL > لصق URL.

7. حفظ المقالات للقراءة في وقت لاحق.

يمكن أن تجد في بعض الأحيان عددا من المواد المثيرة للاهتمام ضمن الاخبار على صفحتك الرئيسية، ولكن ليس لديك وقت لقراءتها وتريد مراجعتها في وقت لاحق.
يتيح لك فيسبوك ذلك من خلال الخطوات التالية:

انقر على زر المشاركة على المقالة (Share button) > انسخ الرابط > المزيد > يُحفظ الرابط.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

حركة زوار الموقع