Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

بالصور .. افتتاح الألعاب الأولمبية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية رسمياً

تاريخ الخبر: الأحد 07 آب 2016

Rio-2016-33333333

أعلن رسميا أمس عن انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو في استاد ماراكانا الشهير عبر حفل ركز على غابات البرازيل المطيرة الشاسعة والطاقة الإبداعية لسكانها المتنوعين برفقة أنغام موسيقا السامبا وبوسا نوفا.

وتميزت مراسم الافتتاح بالبساطة في انعكاس للأوقات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البرازيل واحتفى العرض بثقافة المناطق العشوائية التي تطل على شواطئ ريو الشهيرة فيما جرى استعراض لتاريخ البلاد من وصول البرتغاليين وإخضاعهم للسكان الأصليين إلى استخدام الافارقة كعبيد لمدة 400 عام.

واجتذب الافتتاح نجوما نشؤوا في البرازيل مثل عارضة الأزياء جيسيل بونتشن التي سارت عبر الرمال على أنغام موسيقا بوسا نوفا وباولينيو دا فيولا وهو مغني سامبا شهير قام بغناء النشيد الوطني البرازيلي.

وهللت الجماهير حين تم تصوير البرتو سانتوس دومونت رائد الطيران المحبوب في البرازيل وهو يطير من الاستاد ويحلق فوق ريو الحديثة.

وقبل دخول آلاف الرياضيين المنافسين في الألعاب أفسحت الإيقاعات المرحة المجال لرسالة رصينة حول تغير المناخ والقطع الجائر للأشجار في غابات الأمازون فيما ألقت الممثلتان جودي دينش وفرناندا مونتنيغرو بصوتيهما قصيدة حول الأمل في المستقبل.

 

بدأ حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو 2016" في ملعب الماركانا الشهير الذي شهد نهائي كأس العالم الأخير 2014.

الحفل يستغرق 4 ساعات وبدأ بالألعاب النارية وعروض راقصة تروي قصة نشوء البرازيل كما جرت العادة في حفل الافتتاح الأوليمبي، بمشاركة العارضة البرازيلية جيزيل بوندتشين والممثلة البريطانية جودي دينتش.

الدورة الأولمبية رقم 28، يشارك بها 10آلاف و500 رياضي من 206 دولة بالإضافة لفريق من اللاجئين يتنافسون في 28 رياضة مختلفة.

أصغر المتسابقين تلك الدورة هي السباحة النيبالية غوريكا سينث والتي تبلغ من العمر 13 عاماً، بينما تمتلك البعثة الأمريكية العدد الأكبر من الرياضيين بـ554 مشارك.

البطولة مرت بعدة أزمات أشهرها فيروس زيكا الذي ضرب البرازيل وتسبب بانسحاب عدد من الرياضيين ومنع الحوامل من السفر لمتابعة البطولة، ثم أزمة المنشطات الروسية والتي كادت تعصف بمستقبل مشاركة الدولة بأكملها.

بالإضافة إلى ذلك حال البلد المضيف ليس مستقراً، حيث تم استقبال الشعلة الأوليمبية بتظاهرات معارضة إثر الأزمة السياسية والركود الاقتصادي.

حفل الافتتاح شهد أيضاً عروضاً للتوعية بمخاطر الاحتباس الحراري، ومن المنتظر أن تستمر الدورة حتى حفل الختام في الحادي والعشرين من أغسطس الجاري.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

حركة زوار الموقع