Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

الموت يغيب الفنان اللبناني سمير يزبك عن 77 عاما

تاريخ الخبر: الثلاثاء 23 آب 2016

2121212121

غيب الموت المطرب اللبناني سمير يزبك صباح اليوم عن عمر ناهز 77 عاما بعد صراع طويل مع المرض في مستشفى قلب يسوع بمدينة بيروت.

والمطرب الراحل من مواليد عام 1939 في بلدة رمحالا بقضاء عاليه بلبنان بدأ مسيرته الفنية عام 1961 عندما اكتشفت السيدة فيروز صوته وهو يدندن في أحد صالونات الحلاقة حيث كان يعمل مزينا فيها وأخذته فيما بعد للعمل مع الرحابنة حيث عمل معهم في الكورال لكن مسيرته الفنية المنفردة بدأت بأغنية من كلمات الشاعر الراحل زين شعيب /طول غيابك يا حلو/.

وبعد نشوب الحرب الأهلية في لبنان سنة 1975 قدم الراحل يزبك إلى سورية وغنى لها ولبلده الأم وشكل مع الشاعر الراحل عيسى أيوب والموسيقار سهيل عرفة ثلاثيا فنيا ناجحا قدموا عشرات الأغاني العاطفية والوطنية التي استحوذت اهتمام الجمهور العربي في تلك الفترة مثل أغاني يا حوا راح اللي راح ويا مهندس وشادي ويعطيك العافية وغيرها الكثير.

ساهم الراحل في إنعاش الغناء التراثي اللبناني كما شارك خلال مسيرته بالعديد من المسرحيات وفي فيلمين سينمائيين هما /الحسناء/ و/حبيبتي/ وقدم أكثر من 300 أغنية ومن أبرزها.. /الزينة لبست خلخالة/ دقي دقي يا ربابة/الجبلية/ إسال علي الليل يا حبيبي/ طول غيابك يا حلو/ وغيرها.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

حركة زوار الموقع