Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

ارتقاء 40 شهيداً وإصابة عشرات المواطنين في ستة تفجيرات إرهابية استهدفت ريفي طرطوس ودمشق ومدينتي حمص والحسكة

تاريخ الخبر: الثلاثاء 06 أيلول 2016

nnnnnnnn

ارتفعت حصيلة شهداء التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين المتتاليين عند جسر أرزونة على الاوتستراد الدولي بريف طرطوس إلى ثلاثين وفق ما أفاد مدير مشفى الباسل في طرطوس.

وذكر مدير المشفى الدكتور محمد حسين في تصريح لمراسل سانا أن 17 من جثامين الشهداء وصلت إلى المشفى تباعا بينما فارق الحياة اثنان من الجرحى ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء التفجيرين الإرهابيين إلى 30.

وأضاف مدير المشفى إن “عدد الجرحى بلغ 43 بينهم أطفال ونساء” مبيناً أن “إصاباتهم متفاوتة الخطورة حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم”.tartous22

وذكر مصدر في قيادة شرطة طرطوس في وقت سابق “أن إرهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة كان يقودها صباح اليوم عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس قبل أن يفجر إرهابي انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى”.

ولفت المصدر إلى أن التفجيرين تسببا “بارتقاء 11 شهيداً وإصابة 45 شخصا بجروح بعضهم في حالة خطيرة وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها أثناء التفجيرين”.

وزار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى جرحى التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين وذلك في مشفى الباسل بمدينة طرطوس.1

ووجه المحافظ الكوادر الطبية في المشفى “بتقديم العلاج اللازم والرعاية الطبية للجرحى بالسرعة المناسبة” لافتا إلى أن الأدوية ومستلزمات العلاج متوافرة في المشفى.

وبين أبو سعدى أن “التفجيرات والاعتداءات الإرهابية لن تنال من عزيمة وصمود أهالي محافظة طرطوس وأبناء الوطن الأبرار الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل دحر الإرهاب وتحقيق الانتصار”.2

وتفقد المحافظ مكان التفجيرين الإرهابيين عند جسر أرزونة واطلع على الأضرار الحاصلة في المكان والأعمال التي يقوم بها الدفاع المدني وغيره من الجهات المعنية حيث بدأت الورشات التابعة للمواصلات الطرقية بإزالة السيارات المحترقة وجذوع الأشجار والأتربة وغيرها التي خلفها التفجيران الإرهابيان.

واستهدف إرهابيون في أيار الماضي بـ 3 تفجيرات إرهابية الكراجات الجديدة والضاحية السكنية مقابل الكراجات بمدينة طرطوس ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات الأشخاص أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

 

 

ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص إلى 4 شهداء

وارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة الذي وقع صباح اليوم عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص إلى 4 شهداء و10 إصابات.hhhhhhhooooooommmmmmmssssss

وأفاد مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي في تصريح لمراسل سانا بأن “عدد شهداء التفجير الإرهابي عند مدخل حي باب تدمر ارتفع إلى 4 بعد أن فارق اثنان من الجرحى الحياة متأثرين بإصابتهما”.

وكان الجندي قال في وقت سابق اليوم.. إنه “وصل إلى المشافى التابعة للمديرية جثمانا شهيدين و7 أشخاص أصيبوا بجروح جراء التفجير الإرهابي”.

وأفاد مراسل سانا بأن التفجير الإرهابي تسبب “بوقوع أضرار مادية في المنازل المجاورة واحتراق عدد من السيارات”. وتستهدف التنظيمات الإرهابية التكفيرية أحياء حمص السكنية بالسيارات المفخخة في محاولات يائسة لتعكير حالة الهدوء والاستقرار السائدة وعرقلة مسيرة المصالحات المحلية في المدينة.

 

 

الشعار ويازجي يتفقدان موقعي التفجيرين الإرهابيين في حمص وطرطوس

كما تقفد اللواء محمد الشعار وزير الداخلية والدكتور نزار يازجي وزير الصحة موقعي التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا محافظتي حمص وطرطوس واطلعا على آثار التفجيرين الإرهابيين.

وفي تصريح للإعلاميين قال اللواء الشعار إن سورية مستمرة في مكافحة الإرهاب وأساليبه حتى دحره عن كامل تراب الوطن.

ولفت اللواء الشعار إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها في حمص وفي عدة محافظات خلال الأشهر الماضية وبالتعاون مع مختلف المؤءسسات والجهات المعنية ساهمت بشكل كبير في إحباط الكثير من العمليات الإرهابية والتقليل من تأثيرها موضحا انه سيتم العمل على تطوير هذه الإجراءات بما يتناسب مع أساليب الإرهابيين.

1وفي تصريح مماثل من موقع التفجير الإرهابي بطرطوس قال اللواء الشعار إن الإرهاب بهذا الأسلوب الدنيء والذي لم يوفر منطقة من المناطق السورية لن ينال من صمود السوريين وتماسكهم وتلاحمهم والتفافهم حول قيادتهم.

وأكد اللواء الشعار أن الدولة ماضية في مكافحة الإرهاب بكل الوسائل المتاحة حتى القضاء عليه وتطهير الاراضي السورية من دنس الارهاب وعودة الأمن والأمان إليها.

وشدد اللواء الشعار على اتخاذ اجراءات أكثر دقة من شأنها الحد من استهداف المواطنين في كل الأماكن سواء على الطرقات العامة أو في أماكن أخرى.

1كما تفقد الوزيران أحوال جرحى التفجيرين الإرهابيين في حمص وطرطوس واطمأنا على حالتهم الصحية والخدمات العلاجية التي قدمت لهم في مشفى الباسل بطرطوس والمشفى العسكري بحمص.

وأكد وزير الصحة جهوزية جميع المؤسسات الصحية بحمص لتقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية لجرحى التفجيرات الارهابية منوها بالدور الذي تلعبه المشافي الخاصة في ظل تأثر القطاع الصحي بحمص ولا سيما عند حدوث التفجيرات والأعمال الإرهابية.

1وبين وزير الصحة خلال جولته على مشفى الباسل في طرطوس أنه تم تخريج عدد من الجرحى والمصابين جراء العمل الارهابي بعد تلقيهم العلاج اللازم في حين يحتاج بعض الجرحى الى المزيد من التدابير العلاجية لافتا إلى أن منظومة الاسعاف في المشافي مستعدة لاستقبال الحالات الطارئة بفضل الكوادر الطبية المؤءهلة والمدربة والتجهيزات المزودة بها.

وفي تصريح للصحفيين أشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أن اللجان المختصة بدأت بتقدير الأضرار للبدء بتعويض المتضررين وفق الإجراءات القانونية مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية لن تزيد السوريين إلا إصرارا على النصر والقضاء على الإرهاب التكفيري الذي يطال كل المحافظات وذلك بفضل تضحيات ابطال الجيش العربي السوري.

شارك في الجولة أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد عمار السباعي.

ارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص جراء تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين في منطقة الصبورة بريف دمشق الغربي

كما ارتقى شهيد وأصيب 3 أشخاص بجروح جراء تفجير إرهابيين اثنين نفسيهما بحزامين ناسفين على طريق الصبورة/البجاع بريف دمشق الغربي.saboura-55

وأفاد قائد شرطة محافظة ريف دمشق اللواء جمال بيطار في تصريح للإعلاميين في مكان التفجير بأنه “بعد الرصد والمتابعة تم إيقاف سيارة تقل ثلاثة إرهابيين انتحاريين في منطقة الصبورة حيث تم التعامل معها ومقتل سائقها وفي الأثناء نزل منها انتحاريان وفجرا نفسيهما بحزامين ناسفين ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة 3 آخرين”.

ولفت قائد الشرطة إلى أن “التفجيرات الإرهابية المتزامنة تدل على إفلاس الإرهابيين وحقدهم في الوقت الذي يسطر فيه أبطال الجيش والقوات المسلحة الانتصارات على الإرهاب في أرجاء الوطن كافة”.

 

 

استشهاد 5 أشخاص جراء تفجير إرهابي بدراجة نارية مفخخة عند دوار مرشو في مدينة الحسكة

وارتقى 5 شهداء وأصيب شخصان بجروح صباح اليوم جراء تفجير إرهابي عند دوار مرشو شمال مركز مدينة الحسكة.

وأفاد مصدر أمني في الحسكة في تصريح لمراسل سانا بأن التفجير وقع بدراجة نارية مفخخة بكميات من المواد المتفجرة عند دوار مرشو الواقع شمال مدينة الحسكة.

وأشار المصدر إلى أن التفجير تسبب بـ “ارتقاء 5 شهداء وإصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وأدانت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس التفجيرات الإرهابية والتي أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

حركة زوار الموقع