Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

بابا الفاتيكان يعتزم تعيين 17 كاردينالا جديدا الشهر المقبل .. من بينهم كاردينال لسورية

تاريخ الخبر: الثلاثاء 11 تشرين الأول 2016

أعلن الفاتيكان اليوم الأحد أن البابا فرنسيس الأول يعتزم تعيين 17 كاردينالا جديدا الشهر المقبل ، من بينهم كاردينال لسورية.

وذكرت إذاعة الفاتيكان أنه في ختام تلاوة صلاة التبشير الملائكي ، أعلن البابا فرنسيس عن عقد مجلس كنسى / كونسيستورى / في 19 تشرين ثان/نوفمبر المقبل يعين خلاله 13 كاردينالا جديدا ينتمون إلى إحدى عشرة جنسية مختلفة ويعكس تنوعهم هذا العلاقة الكنسية الوطيدة بين كنيسة روما والكنائس المنتشرة في أنحاء العالم كافة.

كما أعلن بابا الفاتيكان أنه في اليوم التالي ،20 تشرين ثان/نوفمبر، سوف يرأس قداسا احتفاليا ويختتم سنة يوبيل الرحمة مع الكرادلة الجدد.

ومن بين الكرادلة الجدد المطران ماريو زيناري السفير البابوي في سورية ؛ المطران ديودونيه نزابالينجا رئيس أساقفة بانجي ؛ المطران كارلوس أسورو سييرا رئيس أساقفة مدريد ؛ المطران باتريك دروزاريو رئيس أساقفة دكا في بنجلاديش ؛ المطران موريس بيات رئيس أساقفة بورت لويس ؛ المطران كيفن جوزيف فاريل عميد المجلس البابوي للعلمانيين والعائلة والحياة ؛ المطران جون رباط رئيس أساقفة بورت موريسبي.

وإلى أعضاء مجمع الكرادلة ، تابع البابا فرنسيس يقول سأضيف ثلاثة أساقفة شرفا تميزوا بخدمتهم الراعوية وكاهن قدم شهادة مسيحية واضحة وهم : المطران أنطوني سوتير فرنانديز رئيس أساقفة كوالالمبور شرفا، المطران ريناتو كورتي رئيس أساقفة نوفارا شرفا، المطران سباستيان كوتو خواراي أسقف موهاليس هويك شرفا، والأب إرنست سيموني كاهن من أبرشية شكودري-بولت في سكوتاري في ألبانيا.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

حركة زوار الموقع