Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

كريستيانو رونالدو يحصد الكرة الذهبية للمرة الرابعة

تاريخ الخبر: الأربعاء 14 كانون الأول 2016

حقق كريستيانو رونالدو نجم ريا ل مدريد تفوقا تاريخيا في جائزة “الكرة الذهبية” التي تمنح لأفضل لاعب في العالم عندما حصد الجائزة للمرة الرابعة في مسيرته اليوم بأكبر عدد من الأصوات في تاريخ الجائزة وكذلك بأكبر فارق عن أقرب منافسيه.

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن رونالدو حصل على نسبة تصويت 60 بالمئة من إجمالي عدد الأصوات وهي الأكبر منذ نشأة الجائزة بعدما توج بلقبي دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريا ل مدريد وكأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده البرتغال هذا العام.

وحصل رونالدو على 745 نقطة مقابل 316 فقط لغريمه ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي حل ثانيا ما يعني أن الفارق بينهما وصل إلى 429 نقطة فيما حصل أنطوان غريزمان على 198 ولويس سواريز على 91 ونيمار دا سيلفا على 68 وغاريث بيل على60 نقطة.

وكشفت الصحيفة أن 10 نجوم من المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام فشلوا في الحصول على أي صوت خلال فترة التصويت هم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي والإسباني أندريس إنييستا نجم برشلونة وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وباولو ديبالا وغونزالو هيغواين مهاجما يوفنتوس ودييغو غودين وكوكي ثنائي أتلتيكو مدريد وهوغو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبير وتوماس مولر ومانويل نوير ثنائي بايرن ميونيخ.

يشار الى رونالدو اختير أفضل لاعب في العالم أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع