Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

وفاة الفنان المصري أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئة

تاريخ الخبر: الخميس 15 كانون الأول 2016

توفي الفنان المصري أحمد راتب اليوم اثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 76 عاما.

وذكرت وسائل اعلام مصرية ان الفنان راتب توفي بعد نقله الى إحدى مستشفيات /مدينة 6 أكتوبر/ اثر إصابته بازمة قلبية.

وقبيل وفاته المفاجئة كان الفنان راتب يشارك بعرض مسرحي بعنوان /بلد السلطان/ مع الفنان محمود الجندي ويصور عددا من اعماله الدرامية ومنها مسلسلا /الجماعة/ و/الاب الروحي/.

واشتهر الممثل الراحل بأدواره المتنوعة ومشاركته بعدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات كما تميز بالأداء الكوميدي وشارك كبار الكوميديين مسرحياتهم مثل الراحل فؤءاد المهندس.

وكان الفنان الراحل بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس هوايته بالتمثيل في المدرسة وقد نمت موهبته عندما انضم الى فرقة تمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية حيث كانت بدايته بالتلفزيون ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما واتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف كما انه اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

ومن أشهر أعمال الفنان الراحل من الأفلام /جزيرة الشيطان/ و/اللعب مع الكبار/ و/الإرهاب والكباب/ و/ بخيت وعديلة/ و/آخر الرجال المحترمين/ بالإضافة إلى مسرحيات /الزعيم/ و/سك على بناتك/ و/جحا يحكم المدينة/ أما أشهر الأعمال الدرامية التي قام بأدائها فهي /المال والبنون/ و/بوابة الحلواني/ و/هند والدكتور نعمان/.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع