Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

أبرز ما حققته الرياضة السورية في 2016 .. تأهل المنتخب الأول لكرة القدم إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم

تاريخ الخبر: الأثنين 19 كانون الأول 2016

حققت الرياضة السورية خلال العام 2016 إنجازات عديدة أبرزها تأهل منتخبنا الأول لكرة القدم إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2018 إضافة إلى حصد العديد من الميداليات خلال مشاركة لاعبينا في مختلف الألعاب بالاستحقاقات الخارجية.

“كرة القدم”

-تأهل منتخب سورية الأول إلى نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وإلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد حلوله في المركز الثاني للمجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة خلف المنتخب الياباني.

-أنهى منتخب سورية مرحلة الذهاب من تصفيات كأس العالم في المركز الرابع للمجموعة الأولى برصيد خمس نقاط من فوز على الصين 1-صفر وتعادل مع كوريا الجنوبية وإيران بالنتيجة ذاتها صفر-صفر مقابل تعرضه لخسارتين أمام منتخبي أوزبكستان وقطر بنتيجة واحدة صفر-1.

-أحرز منتخب سورية المركز الثالث في بطولة تايلاند الدولية الودية التي أقيمت خلال شهر حزيران بفوزه على منتخب الإمارات 1-صفر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

-حقق منتخب سورية في تشرين الثاني الماضي أفضل مركز له في تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” للمنتخبات خلال خمس سنوات بحلوله في المركز 94 عالميا و10 آسيويا.

-شارك منتخب سورية الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي أقيمت في قطر خلال شهر كانون الثاني وخرج من الدور الأول بعد حلوله ثالثا في المجموعة الأولى بثلاث نقاط من فوز على الصين 3-1 مقابل خسارتين أمام إيران صفر-2 وقطر 2-4.

-توج فريق الجيش بلقب بطولة دوري الدرجة الأولى للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه بعد تصدره منافسات الدور النهائي برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدة.

-أحرز الجيش لقب بطولة كأس التحدي التنشيطية التي أقيمت للفرق الستة التي بلغت الدور النهائي في دوري الموسم الماضي وذلك بفوزه على الوحدة في النهائي بهدف دون رد.

-توج فريق الوحدة بلقب بطولة كأس الجمهورية للمرة السادسة في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على الجيش بهدف دون رد كما أحرز لقب بطولة كأس السوبر بفوزه على الجيش أيضا بالنتيجة ذاتها.

-شارك فريقا الجيش والوحدة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وخرج الجيش من الدور ربع النهائي والوحدة من دور الستة عشر.

-تأهلت فرق تشرين وحطين وجبلة والنواعير والطليعة والفتوة والوثبة والمجد والحرية والجزيرة إلى الدوري الممتاز في ختام منافسات الدوري التصنيفي بينما هبطت إلى الدرجة الثانية فرق الجهاد والساحل ومصفاة بانياس والنضال والكسوة وحرفيي حلب.

-أحرز فريق الاتحاد لقب دورة تشرين بنسختها السادسة عشرة التي أقيمت في شهر كانون الأول بفوزه في المباراة النهائية على تشرين بهدفين دون رد.

-أحرز فريق حطين لقب دورته للشباب التي أقيمت في شهر أيلول بفوزه في المباراة النهائية على الشرطة بهدف وحيد.

“ألعاب القوى”

-أحرز مجد الدين غزال الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي في بطولة الصين الدولية المفتوحة التي أقيمت في شهر أيار مسجلا رقما جديدا له ولسورية قدره 236 سم.

-أحرز مجد الدين غزال الميدالية الذهبية في ملتقى برشلونة الدولي وبرونزية لقاء موناكو في شهر تموز ضمن سلسلة الدوري الماسي لألعاب القوى كما حقق فضية بطولة آسيا السابعة داخل الصالات التي أقيمت في قطر خلال شهر شباط.

-أحرز منتخب سورية ثماني ميداليات “ذهبية و3 فضيات و4 برونزيات” عبر إيناس العامود وفاطمة ريا وشمس عباس وآلاء ليلى وريما جعفر في بطولة غرب آسيا للشباب والشابات بالبحرين في شهر نيسان.

-أحرزت غفران المحمد ذهبية سباق 400 متر حواجز وفضية السباق ذاته في بطولتي كازاخستان الدوليتين خلال شهري حزيران وتموز.

-حققت رهف سلامة برونزية مسابقة الوثب العالي في بطولة كازاخستان الدولية الثانية.

-أحرزت لوريس دنون ذهبية سباق 800 متر “جري” وفضية سباق 1500 متر “جري” في دورة الألعاب الدولية لأطفال آسيا في ساخا الروسية خلال شهر تموز كما أحرزت المركز الأول لفئة الناشئات في ماراثون بغداد الدولي الذي أقيم في شهر كانون الثاني.

-حقق مصعب عيشة المركز الرابع في منافسات رمي الكرة الحديدية ضمن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة التي أقيمت في فيتنام في شهر أيلول.

“السباحة”

-أحرز محمد هشام المصري ثلاث ميداليات ذهبية لسباقات 200 متر “ظهر” و200 متر و400 متر “متنوع” وميداليتين فضيتين في سباقي 200 متر و1500 متر “حرة” في بطولة البحرين الدولية التي أقيمت في شهر كانون الأول.

-أحرز ازاد البرازي الميداليتين الذهبيتين لسباقي 50 و100 متر “صدر” ضمن بطولة دبي الدولية وبرونزيتي سباقي 200 متر “متنوع” و200 متر “فراشة” ضمن بطولة تايلاند الدولية والبطولتان أقيمتا خلال شهر نيسان.

-حقق صالح محمد فضية سباق 5 كم وبرونزية سباق 10 كم في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي أقيمت في فيتنام.

-حقق أيمن كلزية برونزيتي سباقي 200 متر “فراشة” و200 متر “متنوع” في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة في شهر أيار.

“الترياثلون”

-أحرز أحمد ماردنلي الميدالية الذهبية لمنافسات الشباب في بطولة كأس آسيا بالفلبين خلال شهر نيسان وزميلته وصال سالوخة ذهبية منافسات الشابات بينما نال محمد الصباغ الميدالية الفضية لفئة الرجال.

-أحرز أحمد ماردنلي الميدالية الذهبية لمنافسات فئة الشباب في بطولة غرب آسيا الأولى التي أقيمت في الأردن في تشرين الثاني وزميله أحمد طرقجي الميدالية الفضية كما حقق محمد الصباغ فضية فئة الرجال ووصال سالوخة فضية منافسات السيدات.

-أحرزت وصال سالوخة ذهبية دورة لبنان الدولية التي أقيمت في حزيران وزميلتها جمان أحمد الميدالية البرونزية ومنتخب الشباب المؤلف من يوسف سروجي وعمر عباس وأحمد إبراهيم ذهبية التتابع.

-أحرز منتخب سورية للرجال المركز الأول لسباق التتابع في بطولة البترون الدولية في لبنان خلال شهر تشرين الأول كما حقق أحمد طرقجي ووصال سالوخة المركز ذاته لمنافسات مسابقتي فردي الشباب والسيدات.

-أحرز منتخب سورية المركز الأول في سباقي التتابع لفرق الرجال والسيدات في بطولة جونية الدولية في لبنان التي أقيمت خلال شهر تشرين الأول ونال محمد نعساني المركز الأول لمنافسات فردي الشباب وزميله إبراهيم برغل المركز الثاني.

“الكاراتيه”

-أحرزت منى شحيبر الميدالية الذهبية لوزن 60 كغ في بطولة ماليزيا الدولية في شهر أيار وفضية بطولة الدوري العالمي في شرم الشيخ المصرية في شهر شباط وفضية بطولة تايلاند الدولية في شهر تموز.

-أحرز محمد درويش وليث المصري ميداليتين ذهبيتين وفادي قره فلاح ميدالية فضية وهاشم الشملات ومهيار متوج وخضر قدار ثلاث برونزيات في بطولة إيران الدولية في شهر أيلول.

-أحرز خضر السالم ميدالية ذهبية ومعتصم بالله شعبان ميدالية فضية ولمى الحسامي ميدالية برونزية في البطولة العربية للكيوكوشنكاي في بيروت في تشرين الأول.

-حقق رأفت الشيخ علي ميدالية فضية وخلود علي ميدالية فضية وحسين سعدة ميدالية برونزية في بطولة تايلاند الدولية في شهر تموز.

“الكيك بوكسينغ”

-حقق منتخب سورية 27 ميدالية “8 ذهبيات و16 فضية و3 برونزيات” في بطولة آسيا للفنون القتالية في لبنان خلال شهر أيار.

“الدراجات”

-أحرز نذير الجاسر المركز الأول ويلماز حبش المركز الثالث في طواف شتوسبيرغ بألمانيا خلال شهر أيلول.

-أحرزت صبا الراعي وربا حيلاني المركز الأول في دوري المحترفين العراقي في شهر أيلول.
-حقق عبد اللطيف السمان وعلي علي المركز الرابع لفئة تحت 23 عاما ويوسف سروجي المركز السابع بفئة الرجال في طواف الجزائر في شهر أيار.

-حقق مصطفى عبد القادر المركز الثاني وبلال لحلح المركز الرابع وأمير الحلبي المركز السادس بفئة الناشئين وأسامة صباهي المركز الثاني للأشبال في طوافات روسيا الدولية في شهر تموز.
-حل محمد الأطرش بالمركز السادس لفئة الشباب في بطولة آسيا باليابان خلال شهر كانون الثاني.

“الفروسية”

-أحرز مناف الجابري لقب الجائزة الكبرى في المرحلة الأولى من بطولة سهل حشيش الدولية في مصر خلال شهر تشرين الأول والمركز الثاني في المرحلة الثانية بينما جاء أحمد حمشو رابعا.

-أحرز مناف الجابري المركز الأول في بطولة الجمهورية بمصر خلال شهر تشرين الأول.

– حقق فرسان سورية شادي غريب وهشام غريب ورامي غريب ووسيم شمدين وأسامة الرفاعي وقتيبة الدغلي وهادي نظام ومياس جلمبو المراكز الأولى في الدوري الإماراتي للقفز على الحواجز في مراحله السبع خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني.

-حقق عمر حمشو المركز الثاني في مباراة الجائزة الكبرى وأحمد حمشو المركز الثالث ضمن بطولة الدوري العربي في المغرب في شهر تشرين الأول.

-أحرزت الفارسة شام الأسد المركز الأول والفارسة بشرى الأسد المركز الثاني ضمن البطولة التي أقيمت في دمشق خلال تشرين الأول والمؤهلة لبطولة العالم للأطفال.

“الملاكمة”

-أحرز مناف أسعد الميدالية الذهبية لوزن فوق 91 كغ وعلاء الدين غصون ذهبية وزن 81 كغ وحسين المصري فضية وزن 49 كغ وأحمد غصون برونزية وزن 69 كغ في دورة اتراو الدولية في كازاخستان خلال شهر أيار.

-حقق حسين المصري ذهبية وزن 49 كغ وأحمد غصون ذهبية وزن 69 كغ وعلاء الدين غصون ذهبية وزن 81 كغ ومناف أسعد فضية وزن فوق 91 كغ ضمن بطولة إيران الدولية في شهر أيلول.

“الشطرنج”

-أحرز منتخب السيدات الميدالية الذهبية في الأولمبياد العالمي الذي أقيم في أذربيجان في شهر أيلول وذلك بعد تصدر مجموعته التي تضم 27 منتخبا برصيد 12 نقطة.

“الجودو”

– أحرز محمد عمران عجينة لاعب منتخب الكوراش “إحدى ألعاب الجودو” الميدالية البرونزية لوزن 45 كغ في دورة الألعاب الدولية لأطفال آسيا في ساخا الروسية خلال شهر تموز.

-حققت صباح الخضر لاعبة منتخب السامبو “إحدى ألعاب الجودو” الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 72 كغ ضمن دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة في فيتنام.

“كرة المضرب”

– أحرز حازم نو ولاعب كوري جنوبي المركز الثاني لمنافسات الزوجي في بطولة اندونيسيا الدولية لفئة تحت 18 عاما خلال شهر أيار كما حقق المركز ذاته لمنافسات الفردي في بطولة تايلاند الدولية في تشرين الأول.

-حقق بيير جروة المركز الثاني لمنافسات الفردي في بطولة غرب آسيا لفئة تحت 13 عاما بالأردن خلال شهر تشرين الثاني كما حقق المركز ذاته لمنافسات الزوجي لاعب منتخبنا تيم العظمة والأردني عبد الله شلباية والمركز الثاني أيضا لمنافسات زوجي الإناث لاعبة منتخبنا آنا قنزوع والأردنية رندة القدسي.

“البلياردو والسنوكر”

– حقق كرم فاطمة وعبد الكريم مقصود الميدالية الفضية لمنافسات السنوكر للفرق وباسم عبود وأزهر الزيبق برونزية زوجي البلياردو في بطولة غرب آسيا بالأردن خلال شهر آذار.

“الجمباز”

– أحرز منتخب سورية المؤلف من دينا الشيخ علي وليلى درويش وفراس بهلوان ومحمد ليلى وعلي عباس 12 ميدالية “2 ذهب و4 فضة و6 برونز” في البطولة العربية للجمباز الإيقاعي التي جرت في تونس خلال شهر تشرين الأول.

– أحرزت دينا الشيخ علي ذهبية فردي الأدوات في بطولة أوكرانيا الدولية للجمباز الإيقاعي خلال شهر تموز.

– حقق فراس بهلوان ميداليتين برونزيتين وعلي عباس برونزيتين في بطولة ازريان بأرمينيا خلال شهر حزيران.

– حققت ليلى درويش برونزية الجمباز الإيقاعي في بطولة كازاخستان الدولية خلال شهر تموز.
“بناء الأجسام”.

– أحرز زهير ونوس الميدالية الفضية لوزن 90 كغ في بطولة آسيا التي أقيمت في الصين خلال شهر حزيران.

“الرياضات الخاصة”

– أحرز علاء عبد السلام الميدالية الذهبية لمسابقة رمي الرمح ضمن بطولة الصين الدولية المفتوحة التي أقيمت خلال شهر نيسان.

– حققت نورة بدور الميدالية الفضية لمنافسات وزن تحت 41 كغ في بطولة العالم لرفع الأثقال في ماليزيا في شهر شباط بينما اكتفت بالمركز الرابع ضمن دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية خلال شهر أيلول.

– احتل محمد خالد المحمد المركز السادس في منافسات رمي الكرة الحديدية ضمن دورة الألعاب البارالمبية في البرازيل.

“الأولمبياد الخاص”

– أحرز منتخب سورية الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإقليمية الثانية للترياثلون الموحد للأولمبياد الخاص في مدينة شرم الشيخ المصرية في شهر كانون الأول.

– أقام الأولمبياد الخاص دورته الثالثة في دمشق خلال شهر أيلول بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة تنافسوا في 16 لعبة مختلفة.

“المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو”

– شاركت سورية في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال شهر آب بسبعة لاعبين هم مجد الدين غزال في الوثب العالي ومعن أسعد في رفع الأثقال والسباحان بيان جمعة وازاد البرازي والعداءة غفران المحمد ومحمد قاسم في الجودو وهبة اللجي في كرة الطاولة ووحده غزال تأهل إلى النهائي وحل في المركز السابع بين 15 لاعبا بينما خرج اللاعبون الستة الآخرون من الأدوار الأولى.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع