Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

البطريرك يونان من حلب: سورية ستظل شعلة وأنموذجا في المنطقة والعالم رغم الحرب الإرهابية عليها

تاريخ الخبر: الثلاثاء 11 نيسان 2017

عبر بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان عن إيمانه القوي والراسخ بأن سورية ستظل شعلة وانموذجا في المنطقة والعالم بالتآخي واحترام كل الأديان رغم الألم الذي يعتصر قلوبنا جميعا لما تعيشه من حرب إرهابية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم والوفد المرافق له محافظ حلب حسين دياب في القصر البلدي بمدينة حلب حيث أعرب البطريرك يونان عن عميق تأثره بما شاهده من دمار كبير ألحقه الإرهاب بحلب مؤكدا أن حلب ستعود كسابق عهدها لؤلؤة المنطقة بجهود جميع أبنائها وستنهض من جديد بقيامة مظفرة متضرعا إلى الله أن يحفظ سورية وشعبها وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره قدم محافظ حلب لمحة عن الدمار الكبير والممنهج الذي ألحقه الإرهاب بمدينة حلب بهدف قتل كل أشكال الحياة فيها منوها بصمود أهلها وتجذرهم بأرضهم وإيمانهم بوطنهم مؤكدا أن حلب انتصرت كما ستنتصر كل سورية على الإرهاب وداعميه بفضل تلاحم الشعب الصامد والجيش الباسل والقيادة.

واستعرض دياب الجهود المبذولة لإعادة الإعمار والبناء الجارية حاليا لإزالة كل آثار العدوان والإرهاب عن مدينة حلب وتوفير الخدمات والمستلزمات لأهلها وذلك بدعم تام من الحكومة ووفق خطة عمل تركز على تلبية كل ما هو ضروري ومهم للأهالي العائدين لمنازلهم.

وختم المحافظ بالتأكيد على أن سورية عموما وحلب على وجه الخصوص ستظل أنموذجا في العيش المشترك ومثالا للوحدة الوطنية التي تجمع بين كل أبنائها وقال .. “بجهود الجميع سننتصر على الإرهاب ونعيد بناء وطننا ليعود أفضل مما كان”.

حضر اللقاء المطران أنطوان شهدا رئيس طائفة السريان الكاثوليك في حلب.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع