Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

خلال زيارته لمصر .. البابا فرانسيس يدعو من القاهرة لوقف تدفق الأموال والأسلحة إلى الذين يثيرون العنف باسم الدين

تاريخ الخبر: السبت 29 نيسان 2017

أدان بابا الفاتيكان البابا فرانسيس “العنف باسم الدين” مؤكدا أن زيارته الحالية الى مصر تتضمن عقد لقاءات مهمة ومكثفة بهدف تعزيز “الوحدة والأخوة”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البابا فرانسيس قوله للصحفيين أثناء وصوله إلى القاهرة اليوم إن “زيارته إلى مصر رحلة وحدة وأخوة” مضيفا “هناك انتظارات خاصة من هذه الزيارة لأن الدعوة جاءت من الرئيس المصري ومن بطريرك الأقباط الكاثوليك ومن إمام الأزهر الأكبر”.

وبعد استقبال رسمي أقامه له الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية الرئاسي قام البابا فرانسيس بزيارة للأزهر حيث التقى إمامه أحمد الطيب.

وألقى البابا فرانسيس كلمة أمام المؤتمر الدولي للسلام أكد فيها أنه “ما من عنف يمكن أن يرتكب باسم الله واستحالة الخلط بين العنف والإيمان وبين الإيمان والكراهية”.

كما دعا الحبر الأعظم إلى وقف “تدفق الأموال والأسلحة نحو الذين يثيرون العنف” وقال “من الضروري وقف انتشار الأسلحة التي إن تم تصنيعها وتسويقها فسيتم استخدامها عاجلا أو آجلا”.

وأحيطت هذه الزيارة بإجراءات أمنية مكثفة حيث تأتي عقب اعتداءين إرهابيين استهدفا في التاسع من الشهر الجاري كنيستي المرقسية ومار جرجس في مدينتي الإسكندرية وطنطا أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع