Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

بالصور .. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ 33

تاريخ الخبر: الأثنين 22 أيار 2017

توج ريال مدريد "ملكا" لبطولة اسبانيا لكرة القدم للمرة الاولى منذ 2012 والثالثة والثلاثين في تاريخه بعد فوزه على مضيفه ملقة 2-0 الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 93 نقطة، بفارق 3 نقاط امام برشلونة بطل الموسم الماضي الفائز بدوره على ضيفه ايبار 4-2.
ويدين ريال، الذي كان يكفيه التعادل، بالتتويج الى نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة اللذين سجلا الهدفين.
جاء الهدف الأول لريال في الدقيقة الثانية بعد خطأ دفاعي مرر على اثره ايسكو كرة خلف المدافعين الى البرتغالي فحاور الحارس ووضعها في الشباك، والثاني في الدقيقة 55 حين تهيأت كرة امام ينزيمة فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل المرمى.
ويشارك ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد الثالث مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، ويخوض اشبيلية الرابع الملحق. وكانت فرق سبورتينغ خيخون واوساسونا وغرناطة هبطت الى الدرجة الثانية.
اللقب هو الأول لريال مدريد في الدوري المحلي منذ 2012، لكن حصاده كان وفيرا في الأعوام الأخيرة في دوري أبطال أوروبا فتوج فيها العامين 2014 و2016 على حساب اتلتيكو مدريد.
ويبحث الفريق الملكي عن تحقيق ثنائية نادرة (الليغا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى منذ العام 1958، اذ يلتقي يوفنتوس الإيطالي في نهائي البطولة القارية في 3 حزيران (يونيو) المقبل في كارديف.
وإلى جانب الصراع التقليدي بين ريال مدريد وبرشلونة، فان الاعوام الماضية شهدت تنافسا من نوع آخر بين نجمي الفريقين، رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي.
وفي حين رفع رونالدو رصيده الى 25 هدفا في البطولة، فان ميسي خرج بلقب الهداف برصيد 37 هدفا بعد ان سجل هدفين اليوم.
في المقابل، لم يعد أمام برشلونة سوى مسابقة الكأس المحلية للخروج بلقب هذا الموسم حيث يلتقي الافيس في النهائي في 27 ايار (مايو) الحالي.
وكان الفريق الكاتالوني خرج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام يوفنتوس بعد خسارته امامه ذهابا في تورينو 0-3 وتعادله معه ايابا في "كامب نو" سلبا، علما انه حقق انجازا تاريخيا في ثمن النهائي حين عوض تأخره امام باريس سان جرمان الفرنسي برباعية نظيفة ذهابا في باريس، بفوز ساحق ايابا على أرضه 6-1.
وستكون مباراة ألافيس الأخيرة لمدرب برشلونة ونجمه الدولي السابق لويس انريكي الذي قرر عدم تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الحالي عقب الخسارة القاسية أمام سان جرمان.
وكان برشلونة يأمل بخسارة ريال والفوز على ايبار، وهو عانى كثيرا امام الاخير، فتأخر بهدفين عبر الياباني اينوي تاكاشي (7 و61)، ثم قلص الفارق بواسطة دافيد جانكا (63 خطأ في مرمى فريقه) قبل ان يعادل الاوروغوياني لويس سواريز (73) رافعا رصيده الى 26 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين.
ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في ترجمة ركلة جزاء (75) بعد ان اهدر ركلة مماثلة قبل خمس دقائق، ثم اضاف الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.
وودع اتلتيكو مدريد ملعبه "فيسنتي كالديرون" بفوز على ضيفه اتلتيك بلباو 3-1 .
وينتقل اتلتيكو إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو بعد قرار هدم "فيسنتي كالديرون" الذي احتضن مبارياته منذ 1966.
كان اتلتيكو الثالث ضامنا بطاقته المباشرة الى دوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد وبرشلونة.
وأكد الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو بقاءه مع الفريق في الموسم المقبل.
وسيكون على اتلتيكو بلباو أن يأمل باحراز برشلونة لقب مسابقة الكأس الإسبانية على حساب ديبورتيفو الافيس لكي ينال بطاقة المشاركة في الدور التمهيدي الثالث للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
وتجمد رصيد النادي الباسكي عند 63 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة خلف جاره ريال سوسييداد السادس الذي تعادل مع مضيفه سلتا فيغو 2-2 وضمن بطاقة المشاركة في الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية وفي حال تتويج برشلونة بلقب الكأس سيبدأ مشواره القاري من دور المجموعات على غرار فياريال.
في المباراة الاولى، سجل لاتلتيكو مدريد فرناندو توريس (8 و11) والارجنتيني انخل كوريا (89)، ولاتلتيك بلباو ايناكي وليامس (71).
وفي الثانية، سجل ياغو اسباس (54 من ركلة جزاء) والدنماركي اندرو هولساغر (90) لسلتا فيغو، وميكيل اويارزابال (82) وخوان ميغيل لوبيز (90+4) لريال سوسييداد.
وخسر فالنسيا امام ضيفه فياريال بهدف للبرتغالي لويس ناني (54) مقابل ثلاثة اهداف لروبرتو سولدادو (1) ومانو تريغيروس (58) والايطالي نيكولا سانسوني (88).
ترتيب فرق الصدارة
1 - ريال مدريد 93 نقطة من 38 مباراة
2 - برشلونة 90 من 38
3 - اتلتيكو مدريد 78 من 38
4 - اشبيلية 72 من 38
5 - فياريال 67 من 38 -(أ ف ب)

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع