Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

مقتل 19 شخصا وإصابة نحو 50 جراء انفجار خلال حفل موسيقي بمدينة مانشستر البريطانية

تاريخ الخبر: الثلاثاء 23 أيار 2017

قتل 19 شخصا وأصيب نحو 50 بجروح من جراء انفجار وقع اليوم في قاعة احتفالات بمدينة مانشستر كانت تستضيف حفلا غنائيا للمطربة الأمريكية أريانا غراندي.

وقالت الشرطة البريطانية فى بيان: “إن انفجارا وقع في قاعة مانشستر أرينا خلال حفل المغنية غراندى ما تسبب بمقتل 19 وإصابة نحو 50 بجروح” مشيرة إلى أنها تواصل التحقيق لكشف أسباب ما جرى وتتعامل معه باعتباره “حادثا إرهابيا”.

وتسبب الانفجار الذي وقع مع نهاية الحفل بتدافع الحضور خارج القاعة فيما تم إيقاف حركة القطارات نحو محطة مانشستر فيكتوريا القريبة من القاعة.

وأدانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي “الاعتداء الإرهابي المروع” وقالت في بيان قصير: “إننا نعمل على كشف كل تفاصيل الحادث الذي تتعامل الشرطة معه على أنه اعتداء إرهابي” مبدية تعاطفها مع عائلات الضحايا.

يشار الى أن قاعة مانشستر أرينا تعتبر أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا وافتتحت فى العام 1995 وتبلغ طاقتها الاستيعابية 21 ألف شخص وتستضيف حفلات موسيقية ونشاطات رياضية.

وأعلن متحدث باسم مغنية البوب الامريكية غراندي أنها بخير.

وكانت بريطانيا أعلنت أنها في حالة تأهب أمني عند ثاني أعلى مستوى بسبب مخاوف من شن متطرفين هجمات إرهابية كان آخرها في الـ 22 من آذار الماضي عندما دهس متطرف مجموعة من المواطنين على جسر ويستمنستر قبل أن يتوجه الى مبنى البرلمان ويطعن عددا من حراسه ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح.

وتغاضت بريطانيا عن سفر المئات من مواطنيها الى سورية والعراق من أجل الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية فيها ولكن مع بدء عودتهم إليها وتهديد مواطنيها بدأت بمراقبتهم واعتقالهم من دون أن تغير موقفها الداعم للإرهابيين في سورية.

بريطانيا: مقتل 19 بانفجار خلال حفل موسيقي بمانشستر

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع