Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

طلاب التعليم الأساسي ينهون امتحاناتهم بمادة اللغة العربية.. أسئلة واضحة وشاملة للمنهاج

تاريخ الخبر: الخميس 25 أيار 2017

أنهى طلاب مرحلة التعليم الأساسي امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني لعام 2017 في المحافظات بأجواء من الهدوء والالتزام حيث تقدموا اليوم لامتحان مادة اللغة العربية ورأى معظم الطلاب أن أسئلة مادة اللغة العربية كانت سهلة وواضحة وشاملة للمنهاج ومتناسبة مع الوقت المخصص لها مشيرين إلى أن وضع أسئلة اختيارية يترك أثرا إيجابيا لدى الطلاب.

وفي تصريح لمندوب سانا بينت الموجه الأول لمادة اللغة العربية ليلى محمد أن أسئلة الامتحان “تقيس المعارف والمهارات التي تعلمها الطالب في الصف التاسع والصفوف السابقة وتنطلق من نص شعري من كتاب الطالب مطعم ببيت أو بيتين من خارج الكتاب من نفس القصيدة لافتة إلى أن لكل محافظة نموذجا خاصا من الأسئلة “.

وأوضحت محمد أن الأسئلة جاءت لتقيس المستويات المعرفية المختلفة كالحفظ والتذكر والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم وتنوعت بين مجالات المادة من أدب وشعر ونثر وكذلك قواعد اللغة نحو وصرف وإملاء والتعبير الإبداعي والوظيفي إضافة إلى تنوعها بين نصوص تراثية وحديثة.

ولفتت محمد إلى أن الوزارة حرصت على غرس مجموعة من القيم الوطنية والاجتماعية والقومية والإنسانية ضمن الأسئلة مشيرة إلى أن الأسئلة بشكل عام كانت شاملة للمنهاج والوقت المخصص كاف ولم ترد أي شكوى أو استفسارات إلى الوزارة بشأن الأسئلة والامتحان سار بشكل طبيعي في جميع المحافظات.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع