Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

بالفيديو .. التربية 65 بالمئة نسبة النجاح في التعليم الأساسي و28 طالبا حصلوا على العلامة التامة.. لا مبرر لدورة استثنائية

تاريخ الخبر: الخميس 15 حزيران 2017

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادة التعليم الاساسى والاعدادية الشرعية دورة عام 2017.

وبين وزير التربية الدكتور هزوان الوز في مؤتمر صحفي بمبنى الوزارة أن عدد المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي بلغ 249 ألفاً و669 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 164 ألفاً و369 بنسبة بلغت 83ر65 بالمئة، لافتاً إلى أن 2795 تلميذاً وتلميذة تقدموا لامتحان الاعدادية الشرعية نجح منهم 2370 بنسبة 79ر84 بالمئة.

وأوضح وزير التربية أن النتائج تميزت بعدد من المؤءشرات الكمية والنوعية حيث حصل 28 تلميذاً وتلميذة على الدرجة التامة 3100 مشيرا إلى أن الحصة الأكبر لعدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة كانت لمحافظة طرطوس.

وحسب الوزير الوز حصل سبعة تلاميذ في طرطوس على العلامة التامة تلتها دمشق وحلب ب6 تلاميذ وبعدها كل من حماة وديرالزور بتلميذين وحصل تلميذ في كل من ريف دمشق ودرعا وحمص وادلب واللاذقية على العلامة التامة بينما حققت طالبة واحدة فقط المرتبة الأولى في الإعدادية الشرعية.

واستعرض الوزير الوز أسماء التلاميذ الحاصلين على العلامة التامة وهم في دمشق آلاء خلدون قاروط وزينب عبيدة قطيع وبيلسان رافع خليل ورجاء محمد بشار الخن وسنا بسام جيرودية واميلي غسان الطرشة وفي ريف دمشق ساره سعدو ابو لوح ودرعا الحسين علي صالح وفي حمص أحمد محمد وهبي وفي حماة حاتم ابراهيم علوش و بتول محسن محمد وفي حلب محمد أنس عماد الدين قدسي و عبدالمجيد فارس سيريس و كابرييل جورج ناصح و مجد جوزيف نصره  ودانية محمد ياسر عابدين و ابتسام سيف الدين الحين، وفي إدلب تسنيم عمار الدين كبر وفي اللاذقية فرح احمد مطرجي وفي طرطوس غدير محمد يوسف و سامي عبد الله اسماعيل و لؤي محمد منصور  وجودي باسل ابراهيم و لمى محمد صالح و مريم فؤاد عبود  وهيا جورج نصور وفي ديرالزور البراء عبد الرحمن الدريعي  و مرام احمد شلبي  بينما حصلت الطالبة غنى وائل كليسلي على المرتبة الأولى في الإعدادية الشرعية بمجموع قدره 4185 من أصل الدرجة الكاملة 4200.

وأشار وزير التربية الى ان نسبة التلاميذ الحاصلين على مرتبة الشرف بمعدل 90 بالمئة إلى 100 بالمئة أي من الدرجة 2790 ولغاية 3100 في شهادة التعليم الأساسي لدورة هذا العام بلغ 13416 تلميذا وتلميذة بنسبة 8ر16 بالمئة.

وقال الدكتور الوز إن أسئلة التعليم الأساسي كانت متنوعة في المحافظات لكنها بذات الوزن النوعي فهناك بنك اسئلة في الوزارة فيه 50 نموذجا يتم الاختيار من بينها وتعميمها على جميع المحافظات لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن علامة القبول بالتعليم العام والمهني في كل محافظة مع نهاية الأسبوع القادم.

وأكد الوزير الوز أنه “لا مبرر لدورة استثنائية إلا أنه ستتم معالجة أوضاع تلاميذ بلدة عقارب الصافية في السلمية والبالغ عددهم 19 تلميذا الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحاناتهم جراء استهدافهم من التنظيمات الإرهابية المسلحة حيث ستتم إعادة الامتحان لهم وإصدار نتائجهم لاحقا”.

وحول معالجة الفاقد التعليمي في بعض المناطق أوضح الوزير الوز أنه ستطبق عليهم البرامح التعليمية فئة/ب/حيث يدرس التلميذ صفين دراسيين في عام واحد وعندما يصبح مساويا لأقرانه في تحصيله الدراسي فإنه يلتحق بالمدرسة مباشرة ومن ثم يستطيع التقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع