Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

المطران جوزيف العبسي بطريركا على الطائفة الملكية للروم الكاثوليك

تاريخ الخبر: الخميس 22 حزيران 2017

انتخب سينودوس الروم الملكيين الكاثوليك المنعقد منذ يوم الاثنين الماضي في المقر الصيفي للبطريركية في قضاء عاليه في لبنان المطران يوسف العبسي بطريركاً جديداٍ للروم الملكيين الكاثوليك.

وأعلنت بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في بيان نبأ انتخاب صاحب الغبطة السيد البطريرك يوسف العبسي مشيرة إلى أن آباء السينودوس المقدس شكروا غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام على خدماته الكنسية طوال 17 سنة وهنؤوا البطريرك الجديد ودعوا له بالتوفيق والنجاح.

والمطران العبسي من مواليد دمشق عام 1946 وتابع دراساته في جمعية مرسلي القديس بولس “الاباء البولسيين” حيث سمي كاهنا في عام 1973 وانتخب رئيساً عاماً للجمعية عام 1999 وذلك بعد توليه عدة وظائف رعوية وتعليمية.

وانتخب العبسي أسقفا في الدائرة البطريركية كنائب بطريركي ورئيس أساقفة طرسوس عام 2001 ونال السيامة الأسقفية من البطريرك غريغوريوس الثالث بمعاونة المطران يوحنا منصور والمتروبوليت جوزيف كلاس في كنيسة القديس بولس في حريصا عام 2001 وعين نائبا بطريركيا في دمشق عام 2006.

وكان بابا الفاتيكان فرنسيس قبل استقالة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام كبطريرك لانطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك في السادس من أيار الماضي بعد مسيرة من العمل الديني والرعوي والاجتماعي بدأت في29 تشرين الثاني عام 2000.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع