Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

شباب فيروزة يؤهلون “بيتا عربيا” كمنزول لكبار السن

تاريخ الخبر: الأحد 06 آب 2017

يواصل الشباب المتطوع في “حملة الوفاء لفيروزة” إقامة المبادرات والفعاليات التنموية بهدف خدمة مجتمعهم المحلي والنهوض به ومساعدة ودعم الشرائح المتضررة والمحتاجة لتكون آخر مبادراتهم موجهة للمسنين من خلال إقامة “منزول” يجمع هذه الشريحة مع بعضها لقضاء أوقات ملؤها البهجة والسرور.

وفي هذا الإطار أوضح جون المحو مؤسس الحملة أن شباب الحملة قاموا بتأهيل بيت عربي قديم أطلقوا عليه “منزول الوفاء” ليكون مكانا يجتمع فيه مسنو القرية حيث اعتمدوا في ترميمه واستصلاحه على مواد قدمها المجتمع الأهلي في القرية .

وأضاف المحو أن “الشباب المتطوع زينوا هذا البيت بالكثير من القطع والأواني التراثية كالتنور ودولاب الهواء ليجتمع فيه كبار السن ويمارسوا هواياتهم والعابهم القديمة المعروفة”.

ناجي غرير مصمم ديكور ومتطوع بالمبادرة أكد أن “هذا العمل بادرة جميلة من الحملة تقدم لمسني القرية لإدخال السعادة الى قلوبهم” موضحا انه شارك بوضع العديد من التصاميم التي تضفي على المنزول أجواء تراثية رائعة.

علاء مجادي وكميل رحال أشارا الى مشاركتهما في صنع بعض قطع التحف الخاصة بالمنزول إضافة الى أعمال الدهان وغيرها مبينين “أن تعبهما تبدد مع رؤيتهما لضحكات المسنين وإشادتهم بهذا العمل”.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع