Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

بالصور والفيديو .. استعدادا لاستقبال زائري معرض دمشق الدولي .. حملة نظافة وتأهيل واسعة على جانبي طريق المطار

تاريخ الخبر: الأثنين 14 آب 2017

تواصل مديريات محافظة ريف دمشق زراعة وخدمات ونظافة وإنارة بالتعاون مع مختلف الفعاليات والمنظمات الشعبية العمل لإنهاء تأهيل طريق مطار دمشق استعدادا لاستقبال زائري معرض دمشق الدولي الذي سيفتتح يوم الخميس المقبل .

وفي إطار عمل المحافظة لرفع سوية النظافة والحفاظ على البيئة وإعادة جمالية أوتوستراد مطار دمشق الدولي نفذ المكتب التنفيذي بالمحافظة ومديرية الخدمات الفنية والمجالس المحلية الواقعة على جانبي الطريق اليوم وصولا إلى مدينة المعارض بالتشارك والتعاون مع متطوعين من مؤسسة بصمة شباب سورية وفرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة وفريق شآم التطوعي حملة واسعة للنظافة على جانبي طريق مطار دمشق الدولي بمساندة آليات مديرية الخدمات الفنية وفوج إطفاء ريف دمشق .

وأكد المشاركون في الحملة من الشباب أن من واجبهم الوطني العمل مع محافظة ريف دمشق لإظهار الطريق بأفضل صورة وإعادة الألق إليه بعد الخراب الذي لحق به جراء الإرهاب لافتين إلى أن الجميع مدعو لتنفيذ مسؤولياته وواجباته تجاه الوطن لإعادة إعماره وبنائه.

وفي تصريح لـ سانا أشار نائب رئيس المكتب التنفيذي راتب عدس إلى أن “المحافظة باشرت منذ نحو شهرين بصيانة طريق مطار دمشق الدولي من إنارة وتشجير وتعبيد وتنظيف وتأهيل المنصفات” لإعادة الطريق إلى ما كان عليه سابقا وتكليف سبعة مجالس محلية لتخديم الاوتستراد على مدار العام.

وأكد عدس أن ورشات العمل تعمل ليلا ونهارا لإنهاء كل الأعمال على الطريق ليكون جاهزا لاستقبال ضيوف معرض دمشق الدولي مشيرا إلى أنه سيتم مساء اليوم إعادة تشغيل الإنارة فيه بشكل كامل.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي المسؤول عن قطاع الوحدات الإدارية منير شعبان في تصريح مماثل أن المحافظة أخذت على عاتقها تنفيذ الأعمال خارج مدينة المعارض وقامت منذ بداية شهر تموز الماضي بزراعة الأشجار وتعشيبها وفلاحة الأمكنة التي ستتم الزراعة فيها ورش المبيدات لافتا إلى أن المحافظة سخرت جميع إمكانياتها مع آليات الوحدات الإدارية ومديريات الزراعة والخدمات الفنية ووقعت بعض العقود مع الإنشاءات العسكرية والطرق والجسور والمواصلات وتم العمل بفريق واحد للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

من جهته أشار رئيس مجلس بلدية جرمانا المهندس نزيه شرف الدين إلى أن مسؤولية البلدية تتمثل في متابعة القطاع الذي يبدأ من عقدة القزاز وصولا إلى جسر الشبعة مؤكدا أن هناك حملة جادة لإتمام موضوع النظافة.

ولفت معاون مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة إلى أنه تمت زراعة نحو 16 ألف غرسة حراجية وتزينية متنوعة حتى الآن على جانبي طريق المطار بدءا من عقدة القزاز حتى مبنى المطار بمساحة إجمالية تبلغ 44 هكتارا إضافة إلى إنشاء واحات تزيينية وسقاية الأشجار القديمة مبينا أنه ستتم اليوم زراعة نحو 2200 شجرة في عقدة مدينة المعارض بأشجار العفص والغار والحلفا وغيرها وأن صهاريج المديرية مستنفرة لتأمين السقاية لمختلف الأشجار التي زرعت والمزروعة سابقا وهناك موقع حراجي على طريق المطار متخصص بمتابعة هذا الموضوع.

بدوره قال رئيس موقع حراج طريق درعا زايد محمد إنه ستتم “زراعة نحو 500 غرسة حراجية ونخيل موزعة على الطريق اعتبارا من مفرق الست زينب حتى عقدة الجسر الرابع “مؤكدا أنه تم الانتهاء من عمليات التعشيب والتكليس للأشجار وتقليمها.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع