Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

الدفاع الروسية: استعادة الجيش السوري السيطرة على مدينة السخنة تفتح الطريق لرفع الحصار عن دير الزور

تاريخ الخبر: الأثنين 14 آب 2017

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على مدينة السخنة تفتح أمامه الطريق للتقدم لرفع الحصار عن دير الزور.

وأوضحت الوزارة في بيان لها حول استعادة مدينة السخنة شمال شرق تدمر بنحو 70 كم أن “وحدات الجيش السوري وبإسناد من سلاح الجو الروسي طردت إرهابيي تنظيم داعش من الأحياء الشرقية والغربية من مدينة السخنة وواصلت تقدمها لتحرير وسطها وجنوبها في حين تمثلت المرحلة الحاسمة لعملية تحرير المدينة بإحكام السيطرة على جميع المرتفعات الحاكمة في محيط السخنة ومحاصرتها بالكامل قبل عدة أيام”.

واستعاد الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس السيطرة الكاملة على مدينة السخنة شمال شرق تدمر بنحو 70 كم بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية فيها.

وتعد مدينة السخنة أكبر تجمع لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي وأهم طرق إمداده الرئيسية كونها عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر تجمعات التنظيم الذي يحاصر عشرات آلاف المواطنين.

إلى ذلك اعتبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في مقابلة مع قناة روسيا 24 أن “فك الحصار عن مدينة دير الزور وتطهيرها من تنظيم “داعش” سيظهر مدى نجاح الحرب على الإرهاب في سورية”.

وأشار شويغو إلى أن “بوصلة الحرب على الإرهاب في سورية مصوبة اليوم إلى دير الزور كإحدى النقاط الاستراتيجية على شواطئ الفرات” مؤكدا أن تحرير المدينة سيؤدي إلى هزيمة داعش في سورية”.

وبين شويغو أن “مناطق سيطرة الجيش السوري توسعت مرتين ونصف خلال الشهرين الماضيين خلال عملياته ضد التنظيمات الإرهابية” لافتا إلى أن “الجهود التي بذلتها روسيا للفصل بين (المعارضة) والتنظيمات الإرهابية أتاحت للجيش السوري إرسال قوات إضافية ملموسة إلى جبهات القتال”.

وأضاف شويغو: إن مناطق تخفيف التوتر في سورية مفتوحة لتلقي المساعدات الإنسانية مشددا على أن “موسكو تنتظر من منظمات دولية ولاسيما الأمم المتحدة تقديم دعم إلى السوريين”.

وأعرب شويغو عن جاهزية موسكو “لتأدية دور الوسيط وتنظيم عمليات إيصال هذه المساعدات إلى سكان مناطق تخفيض التوتر” مشيرا إلى أن “التعاون بين روسيا والمنظمات الإنسانية الدولية سيسهم في عودة المهجرين إلى منازلهم داخل سورية وخارجها”.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع