Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

معرض دمشق الدولي يختتم فعالياته بتوقيع اتفاقيات اقتصادية وجوائز قيمة وحفل فني مميز وعدد زواره في أيامه العشرة أكثر من مليوني شخص

تاريخ الخبر: الأحد 27 آب 2017

اختتمت مساء اليوم فعاليات معرض دمشق الدولي بتوقيع اتفاقيات لتوريد حافلات من بيلاروس إلى سورية وبروتوكلي تعاون للتبادل التجاري في مجالات المواد الغذائية والتجهيزات الكهربائية مع ايران.

وبلغ عدد زوار المعرض في يومه الاخير 167 ألف زائر شهدوا الحدث الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والفني الأبرز منذ بدء الأزمة في سورية وذلك حسب المؤءسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في حين بلغ عدد الزوار خلال أيام المعرض العشرة نحو مليونين و247 ألف شخص.

ووقعت وزارة الادارة المحلية والبيئة مع جمهورية بيلاروس اتفاقية لتوريد 200 حافلة الى سورية بشروط ميسرة على هامش فعاليات المعرض وذلك في مركز رجال الأعمال.

كما وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك/السورية للتجارة مع شركة أمرسان ومجموعة مينو الصناعيتين الإيرانيتين بروتكولي تعاون مشترك ينصان على التبادل التجاري وفق عقود متعددة تضمن انسيابية البضائع بين الطرفين.

وزار قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم عددا من أجنحة المعرض مؤكداً أن المشاركة الجماهيرية الكبيرة والاقبال الذي شهده معرض دمشق الدولي يدل على روح الحياة لدى الشعب السوري واصراره على الصمود.

وقدمت مؤسسة الطيران العربية السورية عشر تذاكر سفر مجانية داخلية وخارجية على متن خطوطها خلال سحب أجرته مساء اليوم ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي.

كما جرى السحب على بطاقات الدخول ذات القيمة التي وضعها زوار المعرض في صناديق خاصة على مدخل مدينة المعارض وقدمت الشركة الإيرانية السورية المشتركة “سيامكو” سيارة سيامكو “شهبا” الإيرانية كجائزة كبرى للرابح الأول فيما قدمت عدة شركات راعية لمعرض دمشق الدولي بعض الهدايا العينية من منتجاتها للرابحين الآخرين.

وختم الفنان حازم الشريف فعاليات المهرجان الفني المرافق لمعرض دمشق الدولي بحفل غنائي أشعل حماس الجمهور بعد مشاهدتهم لمسرحية “الوصية” للمخرج ممدوح الأطرش بينما غنت الطفلة غنى أبو حمدان على خشبة مسرح الطفل بحضور عدد كبير من الأطفال الذين استمتعوا أيضاً بمشاهدة مسرحية “أليس في بلاد العجائب”قبل الحفل الغنائي.

وشهد سوق البيع في اليوم الأخير من المعرض حركة نشطة وإقبالا كبيرا من الزوار على مختلف الأقسام والأجنحة التي تضمنت تشكيلة واسعة من السلع والمواد الغذائية والمستلزمات المدرسية بأسعار تشجيعية وتنافسية.

وتفاوتت أعداد زوار معرض دمشق الدولي الذي انطلقت فعالياته في 17 من آب الجاري على مدى أيامه العشرة وكانت أمامهم يوميا مساحة 74 ألف متر مربع موزعة على 1562 شركة.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع