Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

مشفى جامعة البعث التعليمي في الخدمة العام القادم 2018

تاريخ الخبر: الأحد 24 أيلول 2017

أعلن رئيس جامعة البعث في حمص الدكتور أحمد مفيد صبح تسريع وتيرة أعمال بناء وتجهيز المشفى التعليمي التابع للجامعة ليكون في الخدمة خلال العام القادم.

وأشار رئيس الجامعة في تصريح لسانا الصحية “إلى تواصل العمل لإنجاز المشفى في الموعد المحدد لما له من أهمية إنسانية وتعليمية كبيرة حيث سيسهم في رفع سوية تأهيل طلبة كلية الطب ويتيح الفرصة لفتح اختصاصات جديدة أمام طلبة الدراسات العليا فضلا عن خدماته الطبية المتنوعة للمرضى والمراجعين”.

وبين الدكتور صبح أن مركز المعالجة الفيزيائية ومركز الأطراف البديلة في الجامعة سيكونان داعمين أساسيين لعمل هذا المشفى الذي سيضم أقساما عدة منها العمليات وجراحة القلب والإقامة إضافة للعيادات الخارجية بدوره أشار عميد كلية الطب البشري بجامعة البعث الدكتور طلال حبوش إلى أن عمليات التأهيل والإنشاء متواصلة في الطوابق الأربعة للمشفى من قبل شركة الإنشاءات العسكرية و”تسير بوتيرة عالية ليتم الانتهاء منها مطلع آذار القادم” حيث تم تقسيم غرف العمليات إضافة لإحداث قسم للعناية المركزة والجراحة والقثطرة القلبية بالتوازي مع تجهيز المشفى بالآلات والتجهيزات الطبية.

رئيس لجنة الإشراف على المشروع المهندس محمد السوقي قال “إن الأعمال جارية وفق البرنامج الزمني المحدد حيث تم الانتهاء من الأعمال في الطابق الرابع للمشفى ويتم حاليا العمل في كتلة الإسعاف والتوليد” لافتا إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال الإنشاء بنسبة 80 بالمئة وأعمال الحفريات بنسبة 90 بالمئة وتنفيذ البيتون المسلح بنسبة 50 بالمئة وأعمال الكهرباء والمياه والصرف الصحي جارية في طوابق المشفى.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال بناء المشفى بدأت في أيار الماضي بعد وضع حجر الأساس له بنهاية عام 2015 ويشغل مساحة طابقية 2000 متر مربع على أن يكون بسعة 185 سريرا وتبلغ قيمته الإجمالية مليارا و750 مليون ليرة.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

أحدث أخبار الموقع

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع