Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

بالصور والفيديو .. تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره الأسترالي في الملحق الآسيوي

تاريخ الخبر: الخميس 05 تشرين الأول 2017

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره الأسترالي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما في مدينة مالاكا الماليزية اليوم في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018 تقدم منتخب أستراليا في الدقيقة ال 40 عبر روبي كروس وعادل لمنتخبنا عمر السومة في الدقيقة ال 85 من ركلة جزاء.

منتخبنا قدم مباراة مثيرة ومتكافئة في معظم مراحلها رغم اعتماده على الدفاع في الشوط الأول لكنه عاد وامتد إلى مناطق المنتخب الأسترالي في الشوط الثاني الذي سيطر على معظم مجرياته.

منتخب أستراليا بدأ المباراة مهاجما وسيطر على الدقائق الخمس الاولى منها وهدد مرمانا أكثر من مرة لكن لاعبي منتخبنا استعادوا توازنهم وعادوا إلى أجواء المباراة في الدقيقة الثامنة بعد احتساب ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء لمصلحة عمر خريبين

سددها السومة بقوة وارتدت من الدفاع الأسترالي وخرجت ركنية لم تسفر عن شيء وبعدها بدقيقتين جاورت رأسية اللاعب نفسه القائم الأيمن لمرمى المنتخب الأسترالي بينما تصدى حارس منتخبنا إبراهيم عالمة لأكثر من تسديدة أبرزها صاروخية مارك ميليغان قائد منتخب أستراليا.

واعتمد المنتخب الأسترالي على مصيدة التسلل التي وقع السومة فيها أكثر من مرة بينما كاد خريبين يسجل الهدف الأول لمنتخبنا في الدقيقة ال 34 بعدما قابل عرضية السومة من الناحية اليمنى لكن كرته جاءت فوق القائم.

وفي الدقيقة ال 38 أرسل السومة عرضية أخرى قابلها خريبين بخلفية لكنها خرجت ضعيفة في يد حارس المرمى الأسترالي وبعدها اخترق روبي كروس من الناحية اليمنى ومر من لاعبنا محمد زاهر الميداني وسدد في شباك إبراهيم عالمة مسجلاً هدف أستراليا الأول لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

ومع انطلاق الشوط الثاني مرر خريبين كرة على حدود منطقة جزاء المنتخب الأسترالي لفهد يوسف الذي سدد بقوة لكنها جاءت في يد الحارس ثم سدد محمود المواس في الدقيقة ال 48 وتصدى لها حارس أستراليا.

وواصل منتخبنا الضغط وأضاع الفرصة تلو الأخرى ولا سيما كرة السومة في الدقيقة ال59 التي أرسلها من الناحية اليسرى إلى خريبين المواجه للمرمى وكرة فهد يوسف من الناحية اليمنى التي مررها للسومة الذي قابلها بقدمه لكن ماثيو ليكي تصدى لها وأخرجها الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة ال75 دخل فراس الخطيب بديلا لمحمود المواس وحرك وسط الملعب وبعد ثلاث دقائق من دخوله انطلق من الناحية اليسرى ومر من المدافع الأسترالي ومرر الكرة للسومة لكن الحارس الاسترالي استطاع إبعادها بصعوبة.

وحصل منتخبنا على ركلة جزاء في الدقيقة ال85 بعد تعرض السومة للدفع في منطقة الجزاء وسدد الركلة بنفسه مسجلا هدف التعادل واستمر الوضع على حاله حتى نهاية المباراة ليكون الحسم في مباراة الإياب المقررة الثلاثاء القادم في سيدني.

مثل منتخبنا.. إبراهيم عالمة في حراسة المرمى وهادي المصري وفهد يوسف ومحمد زاهر الميداني ومؤيد العجان في خط الدفاع ومحمود المواس فراس الخطيب وخالد المبيض وتامر حاج محمد ويوسف قلفا عدي عبد الجفال في خط الوسط وعمر خريبين مارديك ماردكيان وعمر السومة في خط الهجوم.

ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين لمواجهة رابع منطقة الكونكاكاف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي ذهابا وإيابا لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

 

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع