Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

8 قتلى و15 جريحا بعملية دهس في منهاتن بنيويورك

تاريخ الخبر: الأربعاء 01 تشرين الثاني 2017

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 10 آخرين بجروح اليوم جراء قيام سائق شاحنة صغيرة بدهس حشد من المارة وسائقي الدراجات الهوائية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله في حي مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية.

ونقلت “أ ف ب” عن رئيس بلدية المدينة بيل دي بلاسيو قوله خلال مؤتمر صحفي عقده في موقع الهجوم جنوب غرب مانهاتن وشارك فيه كل من حاكم الولاية وقائد الشرطة “استنادا إلى المعلومات الفورية المتوفرة هذا عمل إرهابي”.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح جراء عملية الدهس.

من جهتها قالت شرطة نيويورك التي اعتقلت المشتبه به إن “سيارة دهست عددا من راكبي الدراجات الهوائية في جنوب مانهاتن” مضيفة أن “سائق السيارة خرج منها شاهرا سلاحا وهميا فأطلق عناصرها النار عليه”.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق أن اطلاق نار وقع فى المدينة لكن صورا وتسجيلات فيديو أظهرت فيما بعد سيارة تابعة لأحد محال بيع البضائع المنزلية تقف على مسار مخصص للدراجات الهوائية.

إلى ذلك وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر منفذ الهجوم بأنه “شخص مختل ومريض جدا”.

وربط ترامب بين هجوم نيويورك وتنظيم “داعش” الإرهابي مع أن الهجوم لم تتبنه في الحال أي جهة كما لم تنسبه السلطات إلى أي تنظيم وقال ترامب “علينا أن لا نسمح لتنظيم الدولة الإسلامية بالعودة أو الدخول إلى بلادنا بعدما دحروا من الشرق الأوسط وسواه”.

وكانت الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية شهدت في الآونة الأخيرة وقوع سلسلة من الاعتداءات التي جاءت نتيجة تجاهل هذه الدول التحذيرات المتكررة من مغبة دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومن ارتداد الإرهاب على داعميه.

الارجنتين تعلن مقتل خمسة من رعاياها في هجوم نيويورك

وأعلنت الارجنتين أن خمسة من رعاياها قتلوا خلال الهجوم الذي نفذه في نيويورك سائق شاحنة صغيرة دهس حشدا من المارة.

ونقلت (ا ف ب) عن وزارة الخارجية الارجنتينية قولها في بيان إن القتلى “هم من مدينة روزاريو وكانوا يحتفلون بالذكرى الثلاثين لانتهاء دراستهم في مدرسة البوليتكنيك بالمدينة”.

وفي بروكسل أعلن وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز مقتل امرأة بلجيكية واصابة ثلاثة بلجيكيين آخرين في هجوم نيويورك.

وقال ريندرز لوكالة الأنباء البلجيكية بلجا إن الضحية “امرأة من رولرز في فلاندرز الغربية كانت في رحلة مع شقيقتها ووالدتها إلى نيويورك” مضيفا.. “لقد اصيب ثلاثة بلجيكيين ايضا في مانهاتن وهم في غرفة العمليات الجراحية .. قنصليتنا العامة ستقدم لهم المساعدة”.

في هذه الأثناء أشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى انه أمر بتشديد إجراءات التحقق من الاجانب الراغبين بدخول الولايات المتحدة بعيد هجوم نيويورك.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: “لقد أمرت لتوي وزارة الأمن الداخلي بتشديد اجراءات برنامج التحقق الصارمة اصلا”.

ومع ان السلطات لم تدل بأي تفاصيل عن هوية مرتكب الهجوم سوى انه رجل عمره 29 عاما وانه اصيب بجروح خلال اعتقالها اياه فقد اشارت وسائل اعلام عديدة إلى انه اوزبكي يقيم في الولايات المتحدة منذ 2010.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع