Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

استلام 1000 طن من الرز مقدم من الصين للشعب السوري

تاريخ الخبر: الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017

تسلمت محافظة اللاذقية اليوم الدفعة الأولى من المساعدات الصينية المكونة من 1000 طن من الرز من أصل خمسة آلاف طن ستصل تباعا في الفترة القادمة مقدمة من الشعب والحكومة الصينيين إلى الشعب السوري تعبيرا عن التضامن مع سورية في ظل الأزمة التي تتعرض لها .

وأعرب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال تسلم الدفعة الأولى من المساعدات في مرفأ اللاذقية عن الشكر والتقدير للحكومة والشعب الصينيين على ما يقدمانه من مساعدات للشعب السوري لمواجهة الظروف التي يمر بها حاليا وعلى مواقف الصين الداعمة لسورية في التصدي للإرهاب ومقاومة مشاريع التقسيم للمنطقة ما يؤكد على عمق العلاقات القديمة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين.

بدوره بين السفير الصيني في سورية تشي تشيانجين في كلمة مماثلة ان هذه الدفعة من المساعدات تعبر عن العلاقة الحميمة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين مؤءكدا أن هذه المساعدات الإنسانية والاقتصادية الصينية ستستمر إلى الشعب السوري في المستقبل.

من جهته نوه معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لؤي خريطة بالمواقف الصينية تجاه سورية وشعبها في مواجهة أشرس حرب تتعرض لها ودور المساعدات الانسانية التي تقدمها الصين في تخفيف المعاناة عن المواطنين السوريين الذين عانوا من الإرهاب.

كما عبر مدير عام منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أسامة البيطار عن شكره للصين على ما تقدمه من مساعدات إنسانية إلى الشعب السوري والتي كان لها الدور الفاعل في صمود العائلات المتضررة في مواجهة الإرهاب لافتا إلى أن منظمة الهلال الأحمر ستقوم بإيصال هذه المساعدات إلى محتاجيها .

حضر تسليم الدفعة الأولى من الرز أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح.

الرئيسية طباعة المقال للخلف
روابط ذات صلة:

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع