Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

235 قتيلا و109 جرحى جراء هجوم إرهابي في العريش شمال سيناء

تاريخ الخبر: الجمعة 24 تشرين الثاني 2017

أعلنت النيابة العامة المصرية ارتفاع عدد شهداء التفجير الارهابى الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش شمال سيناء إلى 235 وإصابة 109 آخرين.

وقالت النيابة في بيان إن “عدد ضحايا الهجوم الارهابى الذى وقع في مسجد الروضة ارتفع الى 235 شهيدا و109 جرحى”.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى 120 قتيلا و80 جريحا جراء الهجوم الارهابي.

إلى ذلك أدانت الرئاسة المصرية بشدة الهجوم الإرهابي مؤكدة انه “لن يمر دون عقاب رادع وحاسم”.

وقالت الرئاسة في بيان ان “هذا العمل الغادر الخسيس الذى يعكس انعدام إنسانية مرتكبيه لن يمر دون عقاب رادع وحاسم وان يد العدالة ستطول كل من شارك وساهم ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان على مصلين آمنين عزل داخل أحد بيوت الله”.

واشار البيان الى ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد أن “الألم الذي يشعر به أبناء الشعب المصري في هذه اللحظات القاسية لن يذهب سدى وإنما سيستمد منه المصريون الأمل والعزيمة للانتصار في هذه الحرب التي تخوضها مصر بشرف وقوة ضد الإرهاب الأسود الذي سيلقى هزيمته ونهايته”.

وأعلنت رئاسة الجمهورية المصرية الحداد 3 أيام على ضحايا التفجير الإرهابي.

بدورها أدانت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية في بيان لها الهجوم الإرهابى معربة عن تضامنها مع كل أطياف الشعب المصرى وجميع مؤءسساته في الحرب على الإرهاب.

في سياق متصل أفادت مصادر قبلية في شمال سيناء بأن “القوات المصرية تمكنت من متابعة خط سير هروب العناصر الإرهابية ونجحت في رصد سيارتين وتم تدميرهما بسلاح الجو المصري ما اسفر عن مقتل 15 من العناصر الإرهابية”.

وأدان مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام بشدة الاعتداء وقال في بيان إن ” هذا الهجوم الإرهابي الغادر دليل جديد على تجرد مرتكبيه من أدنى درجات الرحمة والإنسانية واستحلالهم للدماء وسعيهم للفساد في الأرض وهم بذلك يكشفون عن وجوههم القبيحة وأغراضهم الدنيئة ما يستوجب التعامل معهم بكل حزم وقوة”.

وأوضح علام ” أن الإرهاب لا يفرق مطلقا بين مدني وعسكري وأن كل أهدافه نشر الخراب والدمار فى كل مكان”.

ودعا علام الشعب المصري إلى وحدة الصف والتكاتف ودعم مؤسسات الدولة وفي مقدمتها الجيش والشرطة فى حربها ضد جماعات الضلال والغدر والإرهاب.

الجيش المصري يدمر أوكارا للإرهابيين 

من جانبه أعلن الجيش المصري تدمير أوكار للإرهابيين والقضاء على اثنين منهم في سيناء.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع المصرية: إن عناصر مكافحة الإرهاب وجرائمه “تمكنت من القضاء على إرهابيين اثنين وتدمير 6 دراجات نارية وعدد من الأوكار تحتوى على كمية كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة بوسط سيناء”.

ولفت البيان إلى أنه تم ضبط عربة نقل على أحد المعابر محملة بكمية كبيرة من المواد المخدرة.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع