Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

عمر خريبين يتوج رسمياً بلقب هداف دوري أبطال آسيا

تاريخ الخبر: الأحد 26 تشرين الثاني 2017

توج لاعب منتخب سورية بكرة القدم عمر خريبين رسمياً هدافاً لدوري أبطال اسيا برصيد عشرة أهداف مع فريقه الهلال السعودي الذي خسر المباراة النهائية لدوري أبطال اسيا اليوم أمام أوراوا الياباني بهدف من دون رد علماً أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

واستطاع خريبين تسجيل عشرة أهداف في دوري أبطال آسيا كان آخرها في ذهاب المباراة النهائية فتفوق على كل نجوم كرة القدم الذين يلعبون في البطولة الآسيوية بمن فيهم البرازيليان رفاييل سيلفا لاعب أوراوا الياباني الذي سجل هدف الفوز في لقاء اليوم وجيفانيلدو فييرا دي سوزا الشهير بـ هالك الذي يلعب مع شنغهاي الصيني واللذان يملكان تسعة أهداف في رصيديهما.

يشار إلى أن خريبين دخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ويتنافس خريبين الذي يعد أول لاعب سوري يرشح لهذه الجائزة مع لاعب العين الإماراتي عمر عبد الرحمن ولاعب شنغهاي الصيني وو ليي.

وحل نجم منتخبنا في وقت سابق من الشهر الحالي في المركز الرابع لقائمة هدافي العالم الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برصيد 12 هدفاً متساوياً مع لاعب توتنهام الإنكليزي هاري كين.

ويعد خريبين وهو من مواليد دمشق في الخامس عشر من شهر كانون الثاني عام 1994 من أبرز لاعبي منتخبنا لكرة القدم في قلب الهجوم وواحداً من أفضل المهاجمين في تصفيات كأس العالم حيث وصل مع منتخبنا إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي للمونديال.

وبدأ خريبين مسيرته الكروية مع نادي الوحدة من 2011 حتى 2015 وأعير للقوة الجوية العراقى ولعب 30 مباراة وسجل 8 أهداف ولنادي الميناء العراقي ولعب 10 مباريات وسجل 10 أهداف وفي 2016 انتقل رسميا للظفرة الإماراتي فلعب 10 مباريات وسجل 9 أهداف وهو الآن نجم من نجوم الدوري السعودي مع فريق الهلال.

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع