Loading...

موقع مسكنة maskana.com

موقع مسكنة
maskana.com

بالصور .. بعد توقف دام نحو 5 سنوات إعادة افتتاح معبر جوسيه الحدودي بين سورية ولبنان في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي

تاريخ الخبر: السبت 16 كانون الأول 2017

بعد توقف دام نحو 5 سنوات تم اليوم إعادة افتتاح معبر جوسيه الحدودي بين سورية ولبنان في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي الغربي وذلك بعد إنجاز أعمال إعادة التأهيل والصيانة لمرافقه المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وتجول وزير الداخلية اللواء محمد الشعار في مباني المعبر واستمع من القائمين عليه الى عرض حول الاجراءات المتخذة لتسهيل حركة العبور للمواطنين.

وأكد الوزير الشعار تفعيل حركة الدخول والخروج فى المعبر بدءا من صباح يوم غد الجمعة وتسهيل الاجراءات أمام المواطنين في مكاتب الأمانة الجمركية والهجرة.

وأشار اللواء الشعار في تصريح للصحفيين إلى أن المعبر يتمتع بأهمية جغرافية وحيوية لأنه يفصل بين منطقة البقاع اللبنانية والمحافظات الداخلية السورية وتمت إعادة ترميمه وتأهيله بعد تعرضه للتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية.

وأوضح وزير الداخلية أنه تم تجهيز مرافق المركز بأحدث التقنيات المتطورة لتسهيل حركة وعبور المواطنين والشاحنات لافتا إلى عدم وجود أي عقبات يمكن أن تعوق العمل بالمركز.

ووجه وزير الداخلية القائمين على المركز بضرورة التنسيق الكامل بينهم وخاصة مكتبي الهجرة والجوازات والجمارك والعمل على تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام المسافرين.

من جهته طلال البرازي محافظ حمص اعتبر أن مركز جوسيه الحدودي يشكل إضافة جديدة للمعابر في حمص خصوصا وفي سورية عموما واعادة افتتاحه اليوم دليل على حالة التعافي التي شهدتها المحافظة بعد هزيمة الإرهابيين على طرفي الحدود بين سورية ولبنان.

وأشار البرازي إلى أن حمص تفتح ابوابها لكل الاشقاء العرب بعد عودة النشاط التجاري لمعظم اسواقها ولاسيما اسواق حمص القديمة التي تعود تدريجيا لنشاطها المميز.

وقال مهند زلزلة أمين جمارك جوسيه: إن المركز يعيد شريان الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين لأنه يتوسط اراضي سورية ولبنان وقربه من مدينة حسياء الصناعية ما يشجع التصدير باتجاه لبنان وباقي دول العالم وهو من اهم المراكز على مستوى المحافظة ومزود بنظام باركود ثنائي البعد ولا يستغرق فيه إجراء المعاملة أكثر من ثلاث دقائق كما انه مزود بنظام طاقة شمسية ما يؤمن العمل فيه على مدار الساعة.

وبين المهندس دباح مشعل مدير مركز جوسيه الحدودي ان مساحة المركز تبلغ نحو 12 الف متر مربع وكلفة ترميمه حوالي 50 مليون ليرة سورية ويضم مجموعة من الابنية والمكاتب والتي تشمل الهجرة والجوازات والحجر الصحي الزراعي والبيطري والجمارك والتخليص الجمركي ومصرفا تجاريا وشركات التامين الجمركي وشركات التأمين.

النائبان اللبنانيان أحمد الحاج حسن ونوار الساحلي أكدا عمق العلاقات التاريخية بين سورية ولبنان وأشارا إلى أن إعادة افتتاح المعبر ينعكس إيجابا على العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين.

حضر الافتتاح فواز الأسعد مدير عام الجمارك في سورية واللواء خالد هلال قائد شرطة حمص.

وتوقف معبر جوسيه عن العمل منذ نحو 5 سنوات نتيجة انتشار المجموعات الارهابية التكفيرية على جانبي الحدود المشتركة قبل أن يقوم الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية بتطهير المنطقة لتبدأ بعدها مراحل إعادة وتأهيل المعبر بشكل كامل.

https://www.sana.sy/wp-content/uploads/2017/12/16-26.jpg

https://www.sana.sy/wp-content/uploads/2017/12/15-24.jpg

https://www.sana.sy/wp-content/uploads/2017/12/18-16.jpg

https://www.sana.sy/wp-content/uploads/2017/12/17-17.jpg

https://www.sana.sy/wp-content/uploads/2017/12/14-32.jpg

https://www.sana.sy/wp-content/uploads/2017/12/22-21.jpg

الرئيسية طباعة المقال للخلف

تطبيق موقع مسكنة على الموبايل

حركة زوار الموقع